من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الجمعة 18 مارس 2022 / 20:50

أبوظبي تستضيف نزالات "يو إف سي 281" في أكتوبر

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، و"يو إف سي"، الرائدة عالمياً في الفنون القتالية المختلطة، عن عودة "أسبوع أبوظبي للتحدي" إلى العاصمة الإماراتية، مع برنامج حافل بفعاليات وتجارب الفنون القتالية المختلطة، وأبرزها بطولة "يو إف سي 281"، المقرر إقامتها 22 أكتوبر (تشرين الثاني) المقبل في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

وتندرج دورة الأسبوع الثالثة ضمن شراكة بين الجانبين تمتد لخمسة أعوام.

وتساهم استضافة العاصمة أبوظبي نزالات "يو إف سي 281" من أجل تعزيز انتشار رياضات الفنون المختلطة خاصة عقب تنظيم "يو إف سي" أول بطولاتها بالسعة الكاملة منذ بداية الجائحة مطلع الأسبوع الجاري في لندن.

ويتوقع أن تستقطب "يو إف سي 281" إقبالاً كبيراً، حيث يتضمن برنامجها منافسات قوية ونزالات على لقب بطولة العالم، ويمكن للجمهور التسجيل عن طريق الرابط /
https://mailchi.mp/visitabudhabi/ufc281-register-your-interest / للحصول على التذاكر مبكراً، والاطلاع على آخر مستجدات "أسبوع أبوظبي للتحدي".

وأكدت أبوظبي قدرتها على تنظيم أهم البطولات العالمية في أجواء تضمن صحة وسلامة الجميع، مع احتضانها نزالات "يو إف سي" خلال الجائحة.

كما تنفرد "يو إف سي 281" بعودة كافة فعالياتها الحية وأنشطة الجمهور المصاحبة بالسعة الكاملة إلى الإمارة، وذلك منذ بطولة "يو إف سي 242: حبيب ضد بوارييه" التي أقيمت خلال شهر سبتمبر 2019.

ويتخلل "أسبوع أبوظبي للتحدي" سلسلة من فعاليات الجمهور بما في ذلك حفلات موسيقية وورش عمل وأنشطة تفاعلية بمشاركة ألمع نجوم "يو إف سي".

وتقول فاطمة البلوشي مدير مكتب أبوظبي للفعاليات بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تحظى نزالات "يو إف سي" وتجارب "أسبوع أبوظبي للتحدي" بشعبية متزايدة لدى المجتمع المحلي والزوار، حيث أصبحت عنصراً رئيسياً ضمن أجندة فعاليات أبوظبي.

وأضافت :" نترقب استضافة نجوم الفنون القتالية المختلطة، والمنافسات المفعمة بالحماس، بما في ذلك نزالات على لقب بطولة العالم خلال شهر أكتوبر المقبل في العاصمة الإماراتية.

وكانت نزالات "يو إف سي 267: بلاهوفيتش ضد تيكسيرا"، التي أُقيمت خلال شهر أكتوبر 2021، أول فعاليات "يو إف سي" بحضور جماهيري موسع في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، كما استضافت "الاتحاد أرينا" في وقت سابق من عام 2021 بطولة "يو إف سي 257" في إطار الدورة الثالثة من "جزيرة النزال" من "يو إف سي".

وتعتبر "يو إف سي 281" الفعالية رقم 17 لـ"يو إف سي" في أبوظبي، والتي بدأتها ببطولة "يو إف سي 112: إنفنسبل" خلال شهر أبريل 2010. واحتضنت العاصمة الإماراتية منذ ذلك الحين تسعة نزالات على لقب بطولة العالم، وشهدت تتويج ثلاثة أبطال جدد.