اجتماع للمجلس الانتقالي الجنوبي السبت (تويتر)
اجتماع للمجلس الانتقالي الجنوبي السبت (تويتر)
السبت 19 مارس 2022 / 19:58

المجلس الانتقالي الجنوبي يرحب بعقد مشاورات في الرياض

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، بمبادرة تقدم بها مجلس التعاون الخليجي، تتعلق بإجراء مشاورات بين أطراف الصراع في اليمن بالعاصمة السعودية الرياض، نهاية الشهر الجاري.

وقال المجلس الانتقالي في بيان له إنه :منفتح على مشاورات شاملة تضمن حضور جميع الأطراف المعنية، لمعالجة القضايا المحورية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب دون أي شروط مسبقة، من خلال تصميم إطار يهيئ لعملية تفاوضية تضمن سلاماً شاملاً ومستداماً".

وأضاف : "امتداداً للشراكة الموقع عليها بين طرفي اتفاق الرياض، وتأكيداً على شراكتنا الاستراتيجية مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية، نرحب بدعوة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد مشاورات سياسية في الرياض".

وشدد المجلس الانتقالي على ضرورة إصلاح منظومة قيادة الدولة، وأهمية تكاتف الجهود، وإيجاد حلول عاجلة وجذرية لمعالجة تدهور الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة المحلية.

وفي وقت سابق، رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بمبادرة مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة دعمها ومساندتها لكافة تلك الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في اليمن استناداً للثوابت الوطنية ووفقاً للمرجعيات الثلاث وفي مقدمتها المبادرة الخليجية.

ودعت الرئاسة في بيانها، "كافة المكونات اليمنية للمشاركة بفاعلية وإيجابية في المشاورات القادمة، وتضافر كافة الجهود لإخراج اليمن من أزمته وإنهاء معاناة أبناءه والشروع في بناء مستقبل أجياله".

وأعلن مجلس التعاون الخليجي، الخميس الماضي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية، في 29 من الشهر الجاري، في الرياض، بهدف تحقيق وقف إطلاق النار.