الثلاثاء 22 مارس 2022 / 19:27

غرفة أبوظبي تبحث التعاون مع مؤسسة أولصكون الاستثمارية التركية

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع مؤسسة أولصكون الاستثمارية التركية، سبل التعاون وإقامة علاقات شراكة تجارية واستثمارية بين الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام غرفة أبوظبي محمد هلال المهيري، في مقر الغرفة، رئيس مؤسسة أولصكون الاستثمارية نزكت أمين أتاسوي.

وثمن المهيري زيارة وفد مؤسسة أولصكون الاستثمارية لغرفة أبوظبي التي تعمل على تحسين الاستثمارات وتعزيزها بين قطاع الأعمال في تركيا وحول العالم، لاسيما في مجال الواردات والصادرات، مبدياً تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في الوصول إلى آفاق رحبة من التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

واستعرض اللقاء الخدمات التي توفرها غرفة أبوظبي لأعضائها والمبادرات التي تقدمها الغرفة لدعم القطاع الخاص في إمارة أبوظبي للمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للإمارة، بإيجاد منظومة اقتصادية رائدة، تركز على مجالات الاقتصاد المستدامة، وتعزز من تنافسية القطاع الخاص على المستوى العالمي.

وركز اللقاء على دعم التعريف بمجتمع الأعمال وإتاحة فرص اللقاء برجال وسيدات الأعمال الإماراتيين والأتراك، لبحث فرص تكوين الشراكات التجارية والمشاريع المشتركة التي من شأنها أن ترفع معدلات التجارة البينية بين أبوظبي وتركيا خاصةً في قطاعات اقتصادية حيوية مثل الطاقة، والبناء، والزراعة، والدفاع، والمنسوجات، والمستلزمات الطبية، والصيدلة، والخدمات اللوجستية.

من جانبها، عبرت نزكت أمين أتاسوي عن سعادتها بزيارة غرفة أبوظبي والتعرف على الخدمات التي تقدمها وفعاليات القطاع الخاص في أبوظبي، مؤكدة استعداد مؤسسة أولصكون الاستثمارية في تركيا، لمد جسور التعاون والوصول بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات تلبي طموحات الجانبين، خاصة أن لمؤسستها علاقات تجارية واسعة في العالم، وتطمح لإثرائها بتوطيد العلاقات مع قطاع الأعمال في أبوظبي، الذي أصبح من القطاعات الرائدة والجاذبة للأعمال والاستثمار.