فان غال (تويتر)
فان غال (تويتر)
الخميس 24 نوفمبر 2022 / 19:49

فان غال يعانق صحافياً سنغالياً بسبب كلمة

يتوقع أي مدرب أن يمطره الصحافيون بالأسئلة بلا رحمة في كأس العالم لكرة القدم، لكن مدرب هولندا لويس فان غال تلقى سؤالاً لم يخطر على باله أبداً اليوم الخميس.

وبالنسبة لكثير من المدربين، فإن الرد على مئات الصحافيين من بين أكثر الالتزامات تحدياً في كأس العالم، كما كان الحال مع فان غال الذي أجاب على أسئلة حول كل شيء من حقوق الإنسان إلى الخطط الفنية قبل مواجهة الإكوادور غداً الجمعة.


لكن السؤال الذي فجر مشاعره أكثر جاء من بابا محمود جاي وهو صحافي شاب من السنغال الذي خسر منتخب بلاده 0-2 أمام هولندا في مباراته الافتتاحية.

ورفع الشاب يده بجدية، وأخذ الميكروفون قبل أن يقول للمدرب الهولندي: "ليس لدي أسئلة".

وأضاف: "أنا صحافي شاب بدأت للتو مسيرتي المهنية، ليس لدي أي سؤال لك، لكني أردت أن أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن إعجابي الكبير بك منذ الطفولة، حتى ولو خسرنا أمامك في المباراة الأولى".

وبدا أن هذا الكلام لمس قلب المدرب المخضرم البالغ من العمر 71 لترتسم ابتسامة كبيرة على وجهه.

وقال فان غال: "هل يمكنني أن أعانقك، سأمنحك عناقاً كبيراً في وقت لاحق، كلامك أسعدني كثيراً، بصراحة، لا يقول لي الناس هذه الأشياء في كثير من الأحيان، سأمنحك عناقاً كبيراً".

وكان فان غال وفياً لوعده، فبعد انتهاء المؤتمر الصحافي نزل من على المنصة وعانق الصحافي الشاب وسط تصفيق المدافع الهولندي دينزل دمفريس، بينما تجمع حشد لالتقاط صورة لهذه اللحظة الرائعة.