الرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف)
الرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف)
الإثنين 3 أبريل 2023 / 09:31

بايدن يجدد التزام واشنطن تجاه السعودية والإمارات في ذكرى الهدنة باليمن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في الذكرى السنوية الأولى للهدنة في اليمن، أنها أنقذت عدداً لا يحصى من اليمنيين.

وجاء في بيان لبايدن بمناسبة الذكرى الأولى للهدنة في اليمن التي بدأت في 2 أبريل (نيسان) 2022 واستمرت 6 أشهر "يصادف اليوم معلماً مهماً، وهو الذكرى الأولى للهدنة في الحرب في اليمن. لقد أُنقذ عدد لا يحصى من اليمنيين هذا العام، وأمكن تدفق المزيد من المساعدات الإنسانية عبر البلاد، وأتيح لليمنيين السفر عبر الشرق الأوسط، وخلق الظروف الملائمة لسلام شامل"، وفق الموقع الرسمي للبيت الأبيض. 
وتابع البيان، أن "المحافظة على هذه الهدنة وتعزيز التقدم نحو السلام كان محور تركيز رئيسي لمشاركة إدارتي مع شركائنا في الشرق الأوسط، وسيتواصل هذا التركيز بشكل مكثف فيما نسعى إلى البناء على هذا التقدم الاستثنائي، ودعم كافة الجهود للتوصل إلى حل شامل لهذا الصراع المهول".
وأضاف أن "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بشكل كامل تجاه شركائنا في المنطقة، وكذلك بدعم السعودية والإمارات في وجه الاعتداءات المدعومة من إيران".
وذكر البيان أن "توقف الاعتداءات عبر الحدود من اليمن في العام الماضي، وكذلك الضربات الجوية داخل اليمن يمثل نتيجة إيجابية أخرى للهدنة، وأتطلع إلى مواصلة العمل مع كافة شركائنا في المنطقة، لوضع حد نهائي للحرب في اليمن".