مقر شركة سيغنا الأمريكية (إكس)
مقر شركة سيغنا الأمريكية (إكس)
الإثنين 11 ديسمبر 2023 / 10:57

"سيغنا" تخطط لإعادة شراء أسهمها بقيمة 10 مليارات دولار

تعتزم مجموعة "سيغنا" (Cigna) الأمريكية العملاقة للخدمات الصحية، زيادة قيمة برنامجها لإعادة شراء الأسهم بقيمة 10 مليارات دولار، في ظل تقارير عن تخليها عن صفقة الاستحواذ على منافستها "هيومانا".

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الأحد، نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، القول إن سيغنا تخلت عن خطة الاندماج مع هيومانا، والتي كانت ستؤدي إلى قيام شركة عملاقة للخدمات الصحية بقيمة سوقية تبلغ 140 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن الصفقة فشلت بعد عجز الشركتين عن الوصول إلى اتفاق بشأن السعر وشروط مالية أخرى، وقررت "سيغنا" تحويل التركيز إلى صفقات استحواذ أصغر.

وفي الشهر السابق ذكرت وول ستريت جورنال أن سيغنا وهيومانا انخرطتا في مناقشات حول صفقة استحواذ نقداً وبالأسهم، مع إمكانية الانتهاء منها بنهاية العام الحالي.

وفي الوقت نفسه، قالت سيغنا أمس إن مجلس الإدارة وافق على زيادة قيمة برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة 10 مليارات دولار، لتصل القيمة الإجمالية إلى 11.3 مليار دولار.

وتعتزم "سيغنا" إعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليارات دولار على الأقل، خلال الفترة من الآن وحتى نهاية النصف الأول من العام المقبل، مع تنفيذ جزء من البرنامج من خلال إعادة الشراء المتسارع في الربع الأول من العام المقبل.