قرعة ملحق يورو 2024
قرعة ملحق يورو 2024
الخميس 23 نوفمبر 2023 / 17:27

نتائج قرعة ملحق يورو 2024

أسفرت قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) عن مواجهة أوكرانيا مع منتخب البوسنة والهرسك وإسرائيل تواجه أيسلندا.

ويلتقي المنتخبان الفائزان من المواجهتين، وجهاً لوجه في مارس (آذار) المقبل لتحديد المتأهل منهما إلى يورو 2024 في ألمانيا.

وقد تسفر محصلة الدور الفاصل عن مواجهة تجمع بين أوكرانيا وإسرائيل، وكلاهما يخوض مبارياته على ملاعب محايدة لأسباب أمنية.

وسيلعب منتخب أيسلندا في ضيافة نظيره الإسرائيلي، كما يلعب منتخب أوكرانيا في ضيافة منتخب البوسنة والهرسك.

وفي مواجهات أخرى بالدور الفاصل، يلتقي منتخب ويلز مع ضيفه الفنلندي، على أن يصعد الفائز منهما لمواجهة الفائز من بولندا وإستونيا.

كما يلتقي في الدور الفاصل منتخب جورجيا مع لوكسمبورغ، على أن يصعد الفائز منهما لملاقاة الفائز من مواجهة اليونان مع كازاخستان.

وتقام جميع المباريات الست في الدور قبل النهائي من الدور الفاصل يوم 21 مارس (آذار) المقبل، وبعدها بخمسة أيام تقام النهائيات.

وستنضم المنتخبات الثلاثة الفائزة في النهائيات، إلى 20 منتخباً تأهل إلى يورو 2024 عبر التصفيات، لتنضم إليهم الدولة المضيفة ألمانيا، ليكتمل بذلك عقد المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة القارية.

وتقام قرعة دور المجموعات ليورو 2024 في هامبورغ يوم الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وسيتم تصنيف الأماكن الفارغة للمنتخبات الثلاثة التي ستتأهل عبر الدور الفاصل ضمن المستوى الرابع خلال القرعة.