مبابي وزلاتان
مبابي وزلاتان
السبت 27 أبريل 2024 / 13:41

"الغزال" يهدد عرش "السلطان"

يعيش النجم الفرنسي كيليان مبابي آخر أيامه في حديقة الأمراء، عقب قراره الرحيل عن النادي الباريسي نهاية الموسم إلى فريق أحلامه ريال مدريد.

وأجمعت العديد من التقارير الإعلامية إلى أن وجهة بطل كأس العالم 2018 كيليان مبابي ستكون هي ريال مدريد لا محالة.

غير أن هداف الدوري الفرنسي ومونديال 2022  بقطر، يمني النفس قبل الرحيل من باريس سان جيرمان باعتلاء عرش جديد وبلوغ رقم قياسي آخر مع الفريق الباريسي قبل كتابة السطر الأخير.

ويسعى مبابي (25 عاماً)، إلى تحطيم رقم صامد باسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكشفت صحيفة لوباريزيان عن أن "فتى بوندي المدلل" حدد لنفسه هدفاً يسعى له مع سان جيرمان قبل الرحيل، إذ أنه يأمل في معادلة، أو تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب خلال موسم واحد مع البي إس جي، والمسجل حالياً باسم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب الفريق السابق، وهو 50 هدفاً.

ووصل مبابي حتى الآن إلى رقم 43 هدفاً في 43 مباراة، إذ لا يتبقى له إلا 7 أهداف فقط لمعادلة رقم "السلطان" الذي سجله موسم 2015-2016.

وسجل مبابي 26 هدفاً في الدوري الفرنسي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وأمام مبابي 4 مباريات في الدوري الفرنسي، إلى جانب مباراة نهائي كأس فرنسا، ومواجهتي بروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري الأبطال على الأقل، ما لم يصل إلى المباراة النهائية في البطولة الأوروبية، ما يعني إمكانية لحاقه بزلاتان، بل وتخطيه، إلا إذا تعمد الإسباني لويس إنريكي المدير الفني إراحته في مباريات الدوري، أو إشراكه بديلاً في الشوط الثاني، فوقتها من الممكن أن تتأثر حصيلته من الأهداف ولا يصل إلى رقم «إبرا».