سباق دلما التاريخي (وام)
سباق دلما التاريخي (وام)
الأحد 28 أبريل 2024 / 12:33

اختتام المرحلة الأولى من سباق دلما لقوارب التجديف

اختتمت أمس السبت المرحلة الأولى من "سباق دلما لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً"، ضمن فعاليات مهرجان سباق دلما التاريخي السابع للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

يقام مهرجان سباق دلما التاريخي تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وتنظمه هيئة أبوظبي للتراث ونادي أبوظبي للرياضات البحرية ويستمر حتى 5 مايو (أيار) المقبل بجزيرة دلما.

شمل السباق أربعة أشواط لمسافة 4 أميال بحرية بمشاركة 680 بحاراً على متن 40 قارباً، تمثل القوارب العشرة الأولى الفائزة في كل شوط من أشواط سباق أبوظبي لقوارب التجديف التراثية فئة 40 قدماً، الذي أقيم في مهرجان التراث البحري على كورنيش أبوظبي في فبراير (شباط) الماضي.

وانتقلت القوارب الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، إلى الشوط الختامي الذي يحمل اسم "حصباة دلما" وتجري منافساته اليوم الأحد .

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للسباق أكثر من مليونين و400 ألف درهم، حيث يحصل الفائز الأول في كل شوط من الأشواط الأربعة التمهيدية على 80 ألف درهم، والثاني على 70 ألفاً، والثالث على 60 ألفاً، وتتوزع الجوائز حتى المركز العاشر، فيما يحصل الفائز الأول في الشوط الختامي "حصباة دلما" على جائزة مالية قدرها 100 ألف درهم، والثاني 80 ألفاً، والثالث 70 ألفاً، وتتوزع الجوائز حتى المركز الثاني عشر.