التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما.
ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لألبانيا التقدم والازدهار.
كما أشاد بالإنجازات التنموية إلى تحققت في ألبانيا في الفترة الأخيرة ، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.
من جانبه، حمل إيدي راما الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى رئيس الدولة وتمنياته للإمارات دوام الرخاء والتقدم.
وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يجريها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى ألبانيا، بحث علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة لاسيما التنموية والاقتصادية والتجارية.
كما استعرضا التطورات في المنطقة والأوضاع في منطقة البلقان بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن "الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لديها التزام ثابت بتشجيع التعاون المشترك البنّاء بين الدول الذي يقود إلى الاستقرار والتنمية والازدهار للشعوب".
وأشار إلى الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع ألبانيا بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.
من جانبه، رحب إيدي راما بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز أطر التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين على مختلف الأصعدة، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وعقب اللقاء، شهد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وإيدي راما رئيس وزراء ألبانيا التوقيع على اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال الأمن السيبراني.
ووقع الاتفاقية سفير الدولة غير المقيم لدى ألبانيا سليمان المزروعي، ومدير عام الهيئة الوطنية للتصديق الإلكتروني والأمن السيبراني في ألبانيا البروفيسور إيغلي تافاج.
كما عقد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وإيدي راما مؤتمراً صحفياً مشتركاً حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

