أميرة ويلز كيت ميدلتون (رويترز)
أميرة ويلز كيت ميدلتون (رويترز)
الجمعة 22 مارس 2024 / 22:34

شاهد.. أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون، الجمعة، أنها مصابة بالسرطان، وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة منحها "الوقت والمساحة والخصوصية" حتى تستكمل علاجها.

وأكدت كيت أن اكتشاف إصابتها بالسرطان بعد عملية جراحية ناجحة في البطن في يناير (كانون الثاني) الفائت شكّل "صدمة هائلة"، لكنها "بخير وتتحسّن كل يوم".
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تمنياته لكيت بـ "الشفاء العاجل"، مثلما تمنى البيت الأبيض للأميرة الشفاء الكامل بعد الأنباء "الفظيعة" عن تشخيص إصابتها بالسرطان.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار للصحافيين: "سمعنا جميعاً الأنباء الفظيعة. نتعاطف مع دوقة كامبريدج وعائلتها".
والخميس، أكد قصر كنسينغتون، المسكن الرسمي لعائلة الأمير وليام في لندن، والمسؤول عن البيانات الرسمية للعائلة، أن كيت تبدأ مرحلة التعافي، فيما تواصل العمل على مشروعها من المنزل، وسط آمال بعودتها إلى مهامها ضمن الحياة الملكية بعد عيد الفصح، 31 مارس (آذار). وأوضح قصر كنسينغتون في لندن، أن كيت تواصل العمل على أحد مشاريعها الشغوفة "Shaping Us" الذي أطلق في يناير (كانون الأول) العام الماضي، وهو مشروع تابع لمركز المؤسسة الملكية للطفولة المبكرة، يهدف لتحسين النتائج العقلية والجسدية للأطفال في السنوات الخمس الأولى في حياتهم.
وكانت الأميرة كيت (42 عاماً) محور تكهنات وشائعات ونظريات مؤامرة غريبة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تصدرها عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم، مع استمرار غيابها عن الواجبات الملكية.