الخميس 15 أكتوبر 2020 / 17:35

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية ضمن مجموعة العشرين

ترأس وزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الاعتيادي الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ضمن اجتماعات المسار المالي لمجموعة العشرين G20، والذي عقد عن بعد، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالاقتصاد العالمي في ظل تداعيات جائحة وباء كورونا المستجد.

وفي الاجتماع، أكد عبيد الطاير أهمية معايرة استجابات السياسات المالية مع استمرار الحكومات في السعي لتحقيق انتعاش اقتصادي متوازن ومستدام، مشيراً إلى أن آفاق النمو الاقتصادي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وكافة دول العالم مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع مسار انتشار الجائحة، الأمر الذي يتطلب من كافة الحكومات البقاء على اليقظة والاستفادة من جميع خيارات السياسة المالية الممكنة لتحقيق انتعاش اقتصادي قوي ومستدام في 2021.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع أبرزها سبل تحسين ترتيبات المدفوعات العالمية عبر الحدود، ووضع القواعد الأساسية لضرائب الاقتصاد الرقمي بين دول المجموعة، وإمكانية تداول العملات الرقمية.

كما استعرض الأعضاء التقدم المحرز في مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين والمقترح تمديدها مدة عام.

وفي ختام الاجتماع صادق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية على مخرجات مجموعات العمل، ووقعوا بيان المسار المالي لمجموعة العشرين.