السبت 27 نوفمبر 2021 / 19:28

"الأهرام العربي" تصدر عدداً خاصاً بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس الإمارات

أصدرت مجلة " الأهرام العربي" عدداً خاصاً اليوم السبت بمناسبة مرور نصف قرن على تأسيس دولة الإمارات.

وأشاد رئيس تحرير مجلة "الأهرام العربي" الكاتب الصحفي جمال الكشكى، في افتتاحية العدد الذي حمل عنوان "نصف قرن بتوقيع الشيخ زايد.. مصر والإمارات علاقات إستراتيجية"، بمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات ومصر والتي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منذ قيام دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) من العام 1971.

واستعرض نصف قرن مضى على تأسيس الإمارات وبصمة المؤسس التي لا تزال حاضرة بقوة فى عقل ووجدان العالم العربى، والتاريخ الحافل بالأحداث المضيئة بين مصر الإمارات قيادة وشعباً.

وتطرقت المجلة إلى عدد من الموضوعات التي ألقت الضوء على ما وصلت إليه الإمارات من تقدم ونجاح خلال مسيرة الاتحاد واستعرضت تاريخ الآباء المؤسسين وقيادة الدولة التي تستلهم مسيرتها من "حكيم العرب" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وألقت المجلة الضوء على مسيرة التسامح والأخوة الإنسانية والوثيقة التى تم توقيعها في هذا الشأن وأصبحت بمثابة دستور للتفاهم والتعايش المشترك منوهة بمتانة الاقتصاد الإماراتى الذي يعد الأكثر تنوعاً وثراء في المنطقة والرقمنة التي طالت جميع مؤسسات الدولة ورسخت أسس التقدم والصعود إلى الفضاء.

ووسط هذه الموضوعات، كانت المرأة الإماراتية عنصراً بارزاً حاضراً لما وصلت إليه من مكانة مرموقة وراسخة فى العديد من المجالات وكذلك السينما الإماراتية التي تسير بخطى ثابتة نحو العالمية.