اجتماع مجلس الوزراء اليمني في عدن (أرشيف)
اجتماع مجلس الوزراء اليمني في عدن (أرشيف)
الأحد 6 نوفمبر 2022 / 22:50

اليمن: إيران تعيق السلام عبر سلوكها العدواني

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الأحد، أن السلوك الإيراني يعطل التوصل لمسار للتسوية في اليمن، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على استعادة الدولة وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي.

وقال عبدالملك، إن "الحكومة اليمنية تتحرك على المستوى الإقليمي والدولي لإسناد جهودها في مواجهة التصعيد الحوثي الجديد، ورفض تجديد الهدنة وممارساتها التي تثير العنف والتوتر والفوضى في المنطقة، وردعها حفاظاً على الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

وأضاف "السلام لن يتحقق في اليمن طالما أن إيران مصرة على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم، عبر أدواتها التخريبية ممثلة في مليشيا الحوثي".

وأكد أن استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه، مضيفاً أن "لجوء مليشيا الحوثي إلى استهداف المدنيين واستمرار حصارها على المدن وخاصة تعز، والتنصل من كل التزاماتها بموجب الهدنة الإنسانية ورفض تجديدها هو الوجه الحقيقي لهذه المليشيات الإجرامية".

وثمّن دور تحالف دعم الشرعية في دعم الشعب اليمني في معركة العرب المصيرية ضد المشروع الإيراني ووكلائه من مليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكداً أن "المعركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية مصيرية ووجودية، ولا مجال أمام الشعب اليمني إلا الانتصار فيها".