مسلح في ميليشيا الحوثي الإرهابية (أرشيف)
مسلح في ميليشيا الحوثي الإرهابية (أرشيف)
الأحد 26 فبراير 2023 / 14:24

مقتل 4 جنود بمواجهات مع ميليشيا الحوثي

قُتل 4 جنود يمنيين على الأقل في مواجهات مع المتمردين الحوثيين في شمال شرق اليمن، حسبما أعلن مسؤول عسكري، الأحد.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن "4 جنود قتلوا في اشتباكات مع المتمردين الحوثيين مساء السبت في جنوب مديرية حريب في محافظة مأرب".

وأضاف المصدر أن الجنود كانوا يتصدون لـ"هجوم مباغت" نفذه الحوثيون، مشيراً إلى إصابة عدد منهم بجروح، الأمر الذي أكدته مصادر طبية في مأرب.

وانتهت المواجهات بعد ساعات قليلة من الهجوم الأساسي الذي نفذه الحوثيون والذي استهدف مواقع حكومية في مديرية حريب جنوب مدينة مأرب.

وقتل عدد من المهاجمين، ولكن لم تعرف الحصيلة على الفور.

وتشهد جبهات مأرب، المنطقة الغنية بالنفط والتي تعد آخر معقل للحكومة في الشمال، مواجهات متكررة بين الحوثيين المدعومين من إيران وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعاً دامياً منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً والمتمردين الحوثيين.

وأودى الصراع مذاك بعشرات الآلاف من اليمنيين وتسبب بأزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.

وأدى وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة ودخل حيز التنفيذ في أبريل (نيسان) 2022 إلى خفض العمليات القتالية بشكل كبير.

وانتهت مدة الهدنة في أكتوبر (تشرين الأول) من غير أن يتوصل الأطراف إلى اتفاق لتجديدها، لكن وقف إطلاق النار لا يزال صادماً إلى حد بعيد.