الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يلقي كلمة في مؤتمر البلدان الأقل نموا بالدوحة (أرشيف)
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يلقي كلمة في مؤتمر البلدان الأقل نموا بالدوحة (أرشيف)
الإثنين 6 مارس 2023 / 19:53

وفد اليمن ينسحب من مؤتمر أممي بسبب تدخلات إيران

انسحب وفد يمني، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، من مؤتمر الأمم المتحدة في قطر، أثناء صعود رئيس الوفد الإيراني للمنصة، لإلقاء كلمته، بحسب صحيفة عطاظ اليمنية.

وذكر سفير اليمن في قطر، راجح بادي على تويتر، أن "الانسحاب من مؤتمر البلدان الأقل نمواً جاء احتجاجاً على العدوان الإيراني المستمر على شعبنا وإغراق بلادنا بالأسلحة، والإصرار على تدمير بنيته ومقدراته واتخاذه منصة لتهديد أمن الأشقاء والإقليم".
وأظهر مقطع فيديو متداول، لحظة انسحاب الوفد اليمني، بالتزامن مع بدء كلمة مندوب إيران. وكان مجلي قد وجه انتقادات إيران خلال خطابه الإثنين في المؤتمر، متهما إياها بإرسال "هدايا الموت" إلى بلاده.
وقال عضو مجلي إن اليمن يعيش "أوضاعاً استثنائية ليس بين أسبابها شح الموارد.. بل الانقلاب والحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية الإرهابية على الشعب اليمني، الميليشيات التي تدربت ومُولت من النظام الإيراني".
يأتي ذلك بعد أيام على إعلان البحرية البريطانية الخميس أنها صادرت يوم 23 فبراير (شباط) بمساعدة البحرية الأمريكية صواريخ مضادة للدبابات إيرانية ومكونات تستخدم في صناعة الصواريخ البالستية من على متن قارب في مياه الخليج خلال محاولة تهريبها.