قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني (أرشيف)
قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليمني (أرشيف)
السبت 13 مايو 2023 / 20:44

"الانتقالي" يُحرر مناطق في جنوب اليمن من تنظيم القاعدة

أعلنت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، تحرير مناطق جديدة في محافظة أبين، جنوبي اليمن، "من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي".

وقالت القوات المسلحة الجنوبية (تابعة للانتقالي) في بيان، "إن  وحدات تابعة لها مشاركة في عملية سهام الشرق، تمكنت من تطهير كامل جبال وادي الخيالة في مديرية المحفد من فلول تنظيم القاعدة الإرهابي".

وأضافت، أن القوات تابعة للواء الأول دعم وإسناد، مسنودة بقوات طوارئ الحزام الأمني، "حررت مناطق واسعة في وادي الخيالة كانت تتواجد فيها عناصر وخلايا إرهابية نفذت عمليات استهداف القوات الجنوبية في أبين خلال الأشهر الماضية".

وأكد العميد نصر عاطف اليافعي، قائد اللواء الأول دعم وإسناد "أن قواتهم أحكمت سيطرتها على الوادي عقب معارك عنيفة من عناصر التنظيم الإرهابي".

وأشار إلى أن المعارك" أسفرت عن مصرع عدد من عناصر التنظيم، والعثور على كميات كبيرة من العبوات الناسفة والمتفجرات، كانت تستخدمها عناصر التنظيم في تطويع الحديد وتشكيله واستخدامه في صناعة العبوات الناسفة".

وخلال الأشهر الماضية، قتل وأصيب عشرات الجنود في هجمات متكررة تتعرض لها القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي، في محافظة أبين، التي تنشط بها أنصار التنظيم.

وكانت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، قد أطلقت في نهاية شهر أغسطس(آب) الماضي، عملية عسكرية وأمنية أسمتها "سهام الشرق" لمكافحة التنظيمات الإرهابية في المحافظة.