المدمرة الأمريكية يو إس إس توماس هودنر (إكس)
المدمرة الأمريكية يو إس إس توماس هودنر (إكس)
الخميس 23 نوفمبر 2023 / 10:09

انطلقت من اليمن.. الجيش الأمريكي يسقط طائرات حوثية دون طيار

قال البنتاغون إن مدمرة أمريكية اعترضت صباح اليوم الخميس، في البحر الأحمر طائرات دون طيار مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن، من مناطق تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى سنتكوم، في منشور بالعربية على إكس، صباح الخميس: "أسقطت مدمّرة الصواريخ الموجهة يو إس إس توماس هودنر عدة طائرات هجومية دون طيار، أحادية الاتجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أن "الطائرات أسقطت بينما كانت السفينة الحربية الأمريكية يو إس إس توماس هودنر في دورية في البحر الأحمر. ولم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأي ضرر أو إصابة".

ولم توضح سنتكوم في بيانها وجهة الطائرات التي أسقطتها، لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلق الحوثيون طائرات دون طيار وصواريخ نحو إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء، اعتراض صاروخ كروز أطلق نحو مدينة إيلات، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن على إسرائيل.

من جهة أخرى، قال الحوثيون الأربعاء، أن حلفاء إسرائيل أصبحوا بدورهم "هدفاً مشروعاً" في مضيق باب المندب، بعد احتجازهم في نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن لرجل أعمال إسرائيلي، رداً على الحرب في غزة.