صور متداولة لانفجار في قاعدة للحشد الشعبي في العراق (إكس)
صور متداولة لانفجار في قاعدة للحشد الشعبي في العراق (إكس)
السبت 20 أبريل 2024 / 10:04

أمريكا تنفي قصف قاعدة للحشد الشعبي في العراق

قالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، اليوم السبت، إنها لم تنفذ أي ضربات في العراق، تعليقاً على انفجار في قاعدة عسكرية قرب العاصمة العراقية بغداد.

وأضافت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة إكس: "نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم، تلك التقارير غير صحيحة، والولايات المتحدة لم تنفذ ضربات جوية في العراق".

ومن جانبه، قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان: "لم تشارك قوات التحالف أو تضرب مواقع في العراق، ونحن نراقب التقارير عن حادث في قاعدة كالسو بالعراق، ونظل على استعداد لدعم شركائنا العراقيين"، حسب شبكة "سي إن إن".

وقالت مصادر في الجيش العراقي  لوكالة "رويترز" إن انفجاراً ضخماً هز قاعدة عسكرية يستخدمها الحشد الشعبي العراقية جنوب بغداد في وقت متأخر من مساء الجمعة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، انفجار اً في قاعدة كالسو العسكرية بمحافظة بابل بالعراق، موضحة أن فريق تحقيق وصل القاعدة بعد  الانفجار، للوقوف على ملابساته.

وأضافت الهيئة، في بيانأن الانفجار تسبب في  خسائر مادية وإصابات، حسب وكالة الأنباء العراقية.

وجاء الانفجار بعد يوم واحد من ضربات استهدفت قاعدة عسكرية في أصفهان بإيران، أكدت وسائل إعلامية غربية، أن إسرائيل مسؤولة عنها.