نماذج صواريخ وطائرات مسيّرة عرضتها ميليشيا الحوثي (أرشيف)
نماذج صواريخ وطائرات مسيّرة عرضتها ميليشيا الحوثي (أرشيف)
الأربعاء 7 يونيو 2023 / 00:09

الحوثيون ينصبون منصات إطلاق صواريخ ومسيّرات في مأرب والجوف

قالت مصادر عسكرية يمنية، الثلاثاء، إن ميليشيا الحوثي أقدمت على نقل صواريخ باليستية ونصبت منصات لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة إلى محافظتي مأرب والجوف.

وبحسب المصادر اليمنية، فإن ميليشيا الحوثي نقلت صواريخ باليستية من مخازنها بصنعاء إلى محافظتي مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن) ونصبتها في مواقع تحتلها بجبهات القتال"، وفق موقع "الساحل الغربي" اليمني.
ونقل عن مصادر عسكرية وميدانية تأكيدها أن ميليشيا الحوثي نقلت صواريخ باليستية من مخازنها في فج عطان ومن جبل نقم بصنعاء إلى محافظتي مأرب والجوف، في سياق استعداداتها لشن هجوم في محاولة لإسقاط مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية.
وقالت المصادر اليمنية إن "ميليشيا الحوثي نصبت منصات لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة في عدة جبهات في المحافظتين، بينها مديريتا صرواح غربي مأرب والجوبة جنوبي مأرب، وكذا في مواقع شرقي الجوف، بالإضافة إلى حفر خنادق في هذه الجبهات، في سياق استعدادها للهجوم على مأرب من عدة اتجاهات".  
وكان مدير عام مديرية تعز عبد الجبار الصراري، أكد الإثنين، أن ميليشيا الحوثي قصفت بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون مناطق وقرى بمديرية ماوية شرق محافظة تعز.
وذكر الصراري أن الميليشيات استهدفت بالأسلحة الثقيلة والقذائف قرى عزلة حوامرة بالمديرية ومناطق حقب والضاحي المحيطة بمنطقة الحوامرة، مما أدى إلى نزوح الأهالي بعد تمركز الميليشيات بمنازل السكان وتدمير بعضها بالألغام.